قبل السفر لتركيا


الاستعداد لقضاء عطلة في تركيا مع نصائح شركة فجر للسياحة والسفر،

متى تسافر إلى تركيا؟

تركيا هي وجهتك على مدار السنة، على الرغم من أن موسم الذروة السياحية هو في منتصف أبريل وحتى منتصف سبتمبر، إلا أن الربيع والخريف هما أفضل المواسم للسفر، الشمس دافئة والسماء صافية عمومًا، يمكنك توقع درجات حرارة معتدلة إلى دافئة وبعض الأمطار خلال هذا الوقت.

درجة الحرارة في تركيا

في اسطنبول وحول بحر مرمرة ، المناخ معتدل، في فصل الشتاء، يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر.

في منطقة بحر إيجة ، هناك مناخ متوسط معتدل، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة 9 درجات مئوية في الشتاء و 29 درجة مئوية في الصيف.

مناخ هضبة الأناضول، متوسط ​​درجة الحرارة هو 23 درجة مئوية في الصيف و -2 درجة مئوية في فصل الشتاء.

المناخ في منطقة البحر الأسود رطب، دافئ.

في شرق الأناضول وجنوب شرق الأناضول ، هناك الشتاء صعب طويل، حيث تساقط الثلوج سنويًا على الأرض من نوفمبر حتى نهاية أبريل ، ومتوسط ​​درجة الحرارة في الشتاء هو -13 درجة.

هل أحتاج إلى تأشيرة؟

أثناء التخطيط لرحلتك إلى تركيا، لا تنس التحقق من جواز سفرك إذا كان صالحًا لمدة 90 يومًا على الأقل. حسب جنسيتك، ولا تنس اخبار شركة فجر للسياحة والسفر عن كل تفاصيل أوراقك حتى تجهز الشركة كل أوراقك اللازمة.

أي لغة تستخدم؟

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأكثر شيوعًا في كل مكان في تركيا، يجب ألا تواجه مشكلة في مقابلة الأشخاص الذين يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية لمساعدتك في التجول في جميع المدن الكبرى ومراكز التسوق والمطاعم والمنتجعات السياحية، وفي حال عدم وجود أي لغة فريق شركة فجر يتمتع بكافة اللغات.

 

ما هي أوقات الرسمية؟

المتاحف: من 9 صباحًا إلى 17 مساءً ، من الثلاثاء إلى الأحد

الصيدليات: من 9 صباحًا إلى 19 مساءً ، من الاثنين إلى السبت

البنوك: من 9 صباحًا إلى 17 مساءً ، من الاثنين إلى الجمعة

مكاتب البريد: من 9 صباحًا إلى 17 مساءً ، من الاثنين إلى الجمعة

مراكز التسوق: مفتوح من سبعة أيام في الأسبوع والبقاء مفتوحة حتى وقت متأخر.

هل يمكنني استخدام أجهزة الصراف الآلي؟

يمكن للزائرين سحب الأموال بالليرة التركية وكذلك اليورو والدولار الأمريكي ببطاقات الخصم من أجهزة الصراف الآلي في تركيا. غالبية أجهزة الصراف الآلي تستخدم لغة إنجليزية أو خيارات لغة أخرى لراحة الأجانب.

هل يمكنني استخدام بطاقتي الائتمانية؟

تقبل بطاقات الائتمان والخصم الدولية على نطاق واسع في المتاجر والمطاعم في جميع أنحاء تركيا. ومع ذلك ، يُنصح بحمل النقود في المتاجر والمقاهي الأصغر، خاصة في المناطق الريفية.

ماهي العملة المحلية؟

الليرة التركية هي العملة المحلية لجمهورية تركيا، يمكن للزائرين استبدال أموالهم النقدية بالليرة التركية من خلال عمليات الصرافة والبنوك.

كيف أقود في تركيا؟

يمكن للأجانب القيادة في تركيا شريطة أن يحتفظوا بجواز سفرهم ورخصة القيادة الدولية ورخصة السيارة معهم طوال الوقت. كما تأمن لك شركة فجر للسياحة والسفر كل ما تحتاجه للنقل بتأمين سيارات فخمة مع سائق وبدون سائق.

هل تركيا آمنة؟

تعد تركيا واحدة من أكثر دول العالم أمانًا ، حيث صنَّفها الإنتربول كواحد من أكثر أماكن العطلات أمانًا في أوروبا.

طلب التأشيرة الإلكترونية التركية

تطبيق التأشيرة الإلكترونية ممكن من أي مكان متصل بالإنترنت، يحتاج مقدموا الطلبات فقط إلى تسجيل الدخول إلى evisa.gov.tr ، وتقديم المعلومات المطلوبة ، (بعد الموافقة على الطلب) ، إجراء الدفع عبر الإنترنت وتنزيل التأشيرة الإلكترونية الخاصة بهم. العملية برمتها لا تستغرق أكثر من 10 دقائق.

مواطنو هذه البلدان مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية:

أنتيغوا وبربودا ، أرمينيا ، أستراليا ، جزر البهاما النمساوية ، البحرين ، بربادوس ، روسيا البيضاء ، بلجيكا ، كندا ، كرواتيا ، دومينيكا ، جمهورية الدومينيكان ، الإدارة القبرصية اليونانية ، غرينادا هايتي ، هونج كونج ، هنغاريا، اندونيسيا، ايرلندا، جامايكا، الكويت، جزر المالديف، مالطا، موريشيوس، هولندا، النرويج، عمان، بولندا، البرتغال، قطر، سانت لوسيا، سانت فنسنت وغرنادين، المملكة العربية السعودية، سلوفاكيا، جنوب افريقيا، اسبانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الإمارات العربية المتحدة ، المملكة المتحدة.

مواطنو هذه البلدان مؤهلون أيضًا للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة إلكترونية بموجب شروط معينة:

الجزائر ، أنغولا ، بنغلاديش ، بنن ، بوتسوانا ، بوركينا فاسو ، بوروندي ، الكاميرون ، الرأس الأخضر ، جمهورية أفريقيا الوسطى ، تشاد ، جزر القمر ، كوت ديفوار ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، جيبوتي ، مصر ، غينيا الاستوائية ، إريتريا ، إثيوبيا ، غابون ، غامبيا ، غانا ، غينيا ، غينيا بيساو ، الهند ، العراق ، كينيا ، ليسوتو ، ليبيريا ، مدغشقر ، ملاوي ، مالي ، موريتانيا ، المكسيك ، جمهورية الكونغو ، جمهورية مولدوفا ، موزمبيق ، ناميبيا ، النيجر ، نيجيريا ، باكستان ، رواندا ، سان تورن وبرينسيبي ، السنغال ، سيراليون ، الصومال ، السودان ، سوازيلند ، توغو ، أوغندا ، جمهورية تنزانيا المتحدة ، اليمن ، زامبيا ، زمبابوي.

 

لماذا تركيا

تعد تركيا واحدة من أفضل عشر وجهات سفر في العالم، حيث تستقبل أكثر من 35 مليون زائر سنويًا، إنها دولة صديقة وجميلة وغنية ثقافياً، فيما يلي ثمانية أسباب تجعل تركيا وجهة عطلتك في الإجازة التالية.

  1. الإقامة: تمتلك تركيا أكثر الفنادق الفاخرة والفخامة في العالم، على الجانب الآخر، قد تجد أجمل الفنادق بأسعار معقولة للغاية بسبب المنافسة الشديدة بين وكالات السفر.
  2. الأماكن التاريخية: يعود تاريخ الحياة البشرية في تركيا إلى 25.000 عام. الحثيين، الهيلينيين، الرومان، البيزنطيين، السلاجقة والعثمانيين، بالإضافة إلى عدد كبير من الحضارات الأخرى، ارتفعوا وسقطوا هنا عبر آلاف السنين، تاركين وراءهم العديد من المواقع التاريخية.
  3. الأنشطة الخاصة: مع ما يقرب من 8400 كم من الخط الساحلي، تعد الرياضات المائية من المفضلات، رياضة المشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور وتسلق الجبال وركوب المياه وركوب الدراجات كل هذا واكثر مع المناخ الرائع.
  4. المطبخ التركي: أصبح الطعام التركي مشهورًا عالميًا، الجميع يعلق على مدى جودة الطعام التركي، ليس ذلك فحسب، هناك الشاي التركي والقهوة التركية.
  5. الترفيه: يمكنك الجلوس على طاولة طويلة في حانة في إسطنبول أو كوشاداسي أو بودروم أو أنطاليا أو مرمريس أو أي مدن أخرى وستكتشف سحر المكان.
  6. البحر والرمال والشمس:يسمح مناخ البحر المتوسط ​​الفريد والطبيعة الجميلة لتركيا بحوالي 6 أشهر من الصيف في الأجزاء الجنوبية، الشواطئ الرملية رائعة، ولا سيما ساحل بحر إيجة ، إنه بحر بارد معتدل يسمح بتجربة منعشة، تعد رحلة بلو هي أكثر الطرق المفضلة لزيارة جميع الشواطئ مع اليخت أثناء الاستمتاع بالبحر الفيروزي.
  7. فرص الأعمال التجارية: تعد تركيا واحدة من أكبر الاقتصاديات في العالم ، ومع ذلك لا تزال تعتبر دولة نامية، يوفر ذلك فرصًا تجارية واستثمارية هائلة، خاصة في قطاع العقارات.
  8. التسوق:الهدايا والتحف في الأماكن السياحية المفضلة والتسوق سهل إذا كنت تعرف إلى أين تذهب، هناك المزيد من الميزات الفنية والإبداع الخاص في جودة الصناعة التركي.